براكسيلابس تعقد ندوة نقاشية بعنوان “هل سيعود التعليم إلى ما كان عليه أم أنه سيتغير إلى الأبد؟”

عقدت براكسيلابس وبينارها الشهري والذي دأبت الشركة أن تقدمه بصفة شهرية خلال الأربعاء الثاني من كل شهر، وجاءت الندوة الافتراضية لشهر مايو تحت عنوان “هل سيعود التعليم إلى ما كان عليه أم أنه سيتغير إلى الأبد؟”.
حيث تم تنظيم جلسة نقاش يوم الأربعاء الماضي الموافق 19 مايو ، ناقشنا فيها مع خبرائنا أهم التغييرات التي حدثت خلال العام الماضي حيث أجبر فيروس كورونا الجامعات والمدارس على تغيير طريقة تعليم الطلاب. كما تعرض النقاض أيضًا إلي الإجابة عن تساؤل مهم هو هل ستستمر هذه التغييرات حتى بعد انتهاء الجائحة أم سيتم دمج التعليم الإلكتروني في نظام التعليم بشكل دائم.


وخلال الندوة النقاشية،  سألت الدكتورة خديجة البيدويهي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة براكسيلابس، أعضاء لجنة الخبراء عن رأيهم في آثار هذه التغييرات على المعلمين ومدى قدرتهم على التأقلم والتكيف معها، وأكد المحاضرون عن ضرورة أن يكون المعلم على استعداد لتزويد الطلاب بتجربة تعليمية عالية الجودة، وليس مجرد وضع كل ما فعلوه في الفصل على تطبيق زووم. كما أشاروا لرضى الكثير من المعلمين عن  نتائج التعلم وكيف أثرت ذلك بشكل إيجابي على الطلاب وأيضًا بشكل شخصي من حيث قبولهم بهذة التجربة.

وفي نهاىة اللقاء فتحت الاستفسارات امام الحضور واجاب المحاضرون عن كافة الاستفسارات التي وجهت لهم وتم انهاء الندوة وسط حالة من السعادة والاشادة من المتابعين لها ،  الجدير بالذكر أن براكسيلابس ستقدم ابتداء من هذه الندوة شهادات للحضور لكل وبينار سيتم انعقادة بصفة شهرية وذلك حرصا على مسؤولية المؤسسة نحو المجتمع بإثراء المعرفة وجعلها ناقلاً للمعارف والخبرات المكتسبة. 

 

ومن الجدير بالذكر أنه خلال الجائحة، أطلقت معامل براكسيلابس مبادرة لدعم أساتذة الجامعات والطلاب من خلال توفير معامل افتراضية مجانية لـ 22 من أهم تجارب الأحياء والكيمياء والفيزياء لمدة 4 شهور متواصلة تقريبًا، وقد لاقت المبادرة ردود فعل إيجابية من الكثير من الجامعات حول العالم.

 

لمزيد من التفاصيل، يمكنك عرض التسجيل الكامل للندوة من هنا.
كما بإمكانك الاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب للاطلاع على كافة الفيديوهات التي تقدمها براكسيلابس من هنا 

أنشئ حسابك المجاني الآن وتابعنا ليصلك كل جديد

 

ابدا تجاربك مع براكسيلابس الان مجانا!!

عن نورهان عصام

شاهد أيضاً

جامعة المنوفية تنضم لمعامل براكسيلابس الدولية

شركاء نحو النجاح | جامعة المنوفية تنضم لمعامل براكسيلابس الدولية

يشرفنا ان نعلن عن بدء التعاون المشترك بين شركة براكسيلابس و بين جامعة المنوفية بعد …