براكسيلابس تعقد ندوة عبر الأنترنت بعنوان “هل تحل المعامل الافتراضية محل العملية في أرض الواقع؟”

براكسيلابس - ندوة ابريل

تحت عنوان “هل ستحل معامل العلوم الافتراضية محل المعامل العملية على أرض الواقع ؟ ” تم عقد جلسة نقاشية يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 ابريل والتي شارك فيها مجموعة من خبراء صناعة  تكنولوجيا التعليم وأساتذة من جامعات مرموقة في المملكة المتحدة والولايات الأمريكية المتحدة جاءوا ليشاركوا تجاربهم وارائهم حول المعامل الافتراضية وتكنولوجيا التعليم ككل.

 

ابدا تجربتك الان فى معامل براكسيلابس ثلاثيه الابعاد!

 

أثناء الندوة الافتراضية المباشرة حاورت د. خديجة البدويهي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة براكسيلابس الخبراء المشاركون في الندوة وطرحت عليهم مجموعة من الاسئلة للاستفادة من تجاربهم ومعرفة الى أي مدى يمكن أن تحل المعامل الافتراضية محل الحقيقة وكذلك كيف كانت تجربتهم في استخدام معامل براكسيلابس الافتراضية مع الطلاب خصوصًا أثناء وبعد جائحة كورونا.

براكسيلابس - ندوة عبر الانترنت

 

 ولقد عبر الحضور عن ضرورة الاحتياج إلى المعامل  في تدريس المواد العملية الافتراضية مشيرين إلى أهميتها الكبيرة، و إلى أنها حتى وإن كانت باهظة الثمن دائمًا ولا يستطيع اغلب هيئة التدريس والأقسام من تحمل تكاليفها، إلى أنه لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق.

كما أشاروا إلى أن هناك العديد من الأفكار قد تغيرت بعد التعرف على المعامل الافتراضية وتجربتها بأنفسهم.

وأجابت الندوة عن الموضوع الأساسي، وأيضًا عن أيهما أكثر عملية وملاءمة من منظور تعليمي: المحاكاة المعملية أم الواقع الافتراضي؟ و كيف يروا التقدم في تكنولوجيا التعليم يتحرك؟

لمزيد من التفاصيل، يمكنك مشاهدة التسجيل الكامل للندوة الافتراضية المباشرة من هنا

والجدير بالذكر أن براكسيلابس تعقد كل شهر ندوة افتراضية مباشرة  لمناقشة أهم المواضيع التي تتعلق بمعامل العلوم الافتراضية والتعليم الالكتروني.

 

ابدا تجاربك مع براكسيلابس الان مجانا!!

عن نورهان عصام

شاهد أيضاً

أخبار عاجلة | الدكتورة خديجة البدويهي تفوز بجائزة "مبادرة كارتييه للمرأة" لعام 2023 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أخبار عاجلة | الدكتورة خديجة البدويهي تفوز بجائزة “مبادرة كارتييه للمرأة” لعام 2023 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يسرنا أن نعلن أن خديجة البدويهي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة براكسيلابس، قد حصلت على المركز …